الخميس، 22 مارس 2012


احتجوا على فتح سفارة سوريا بالقاهرة .. 11ائتلافا إسلاميا يستنكرون اعتقال الداخلية 10 سوريين

قال التيار الإسلامى العام الذى يضم 11 ائتلافا إسلاميا إن وزارة الداخلية قامت بالاعتداء الوحشى على عدد من السوريين المحتجين على إعادة فتح السفارة السورية بالقاهرة ومواصلة نشاطها الإجرامى فى التجسس على الجالية السورية وتحريض نظام بشار الأسد على التنكيل بأهاليهم فى سوريا، مشيرا إلى أن الداخلية لم تكتفِ بالتعدى بل قامت باعتقال عشرة منهم وتحويلهم للنيابة بتهم ملفقة.

ووصف التيار الإسلامى العام فى بيان له "إن هذا التصرف الإجرامى يدل على عقلية الداخلية المصرية التى لا تزال تتلذذ بقمع الشعوب وملاحقة الأحرار وقمع الثوار حتى وراء الحدود".

وقال: "إزاء هذه الجريمة فإننا نعلن تضامننا الكامل والمطلق مع إخواننا السوريين وثورتهم المباركة ونرفض أى مساس بأفرادهم، كما نطالب بالإفراج الفورى عن كل المعتلقين السوريين ومعاقبة اليد الأثمة التى تطاولت عليهم".

وأضاف: "نؤكد جازمين أننا لن نتهاون فى أى اعتداء يتعرض له الإخوة السوريون وسيكون لنا موقف حازم تجاه هذا، ونهيب بالمصريين برلماناً وحكومة وشعبا القيام بالدور الواجب لنصرة سوريا وثورتها المباركة.

ويشار إلى أن التيار الإسلامى العام يتكون من 11 ائتلافا وكيانات إسلامية ثورية هم "الدعوة السلفية بالعبور، والجبهة السلفية، وحزب الفضيلة، والائتلاف الإسلامى الحر، وحركة طلاب الشريعة، وحزب التوحيد العربى، ودعوة أهل السنة والجماعة، وجبهة نصرة الشريعة، حركة حازمون، وائتلاف دعم المسلمين الجدد". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق